Aqarmap Logo

Archive
2 سبتمبر, 2013 Monthly archive

31-8-2013

سجل مؤشر عقارماب مصر صعوداً إيجابياً خلال الجزء الأخير من شهر أغسطس محققاً بذلك نمو شهري بنسبة ١٥٪، حيث بلغت قيمة المؤشر في آخر يوم من شهر أغسطس ١٦٦٥ نقطة. وبالرغم من أن قيمة المؤشر تدهورت بشكل ملحوظ خلال الشهرين السابقين بسبب الاضطرابات السياسية والأمنية، إلا أنه حقق نمو متسارع مع بدء استقرار البلاد مسترجعاً بذلك جزء كبير من النقاط التي فقدها.

الملاحظ أن السوق العقاري المصري تعرض لظروف قاسية ومتتالية منذ مطلع عام ٢٠١٠، وبالرغم من ذلك فقد حافظ السوق على تماسك مقبول يمثل مستوى جيد من الطلب على العقارات. ونرجح أن يكون السبب الرئيسي وراء هذا التماسك هو الطلب المحلي القوي بشكل عام، وربما الطلب من شريحة المتزوجين الجدد بشكل خاص. ويبدو أن السوق العقاري المصري يتوق لفترة هدوء واستقرار ليواصل نموه بشكل أسرع وليستعيد بريقه المعهود الذي طالما استقطب المستثمرين والعملاء من الخارج.

الجدير بالذكر أنه يتم حساب قيمة مؤشر عقارماب باستخدام مجموعة من المعادلات المبنية على أرقام وإحصائيات دقيقة يتم جمعها من محرك بحث عقارماب والذي يحتوي على أكثر من ٣٥,٠٠٠ وحدة عقارية حديثة العرض، وأكثر من ٧٠,٠٠٠ وحدة عقارية عرضت من قبل، بالإضافة إلى وجود ما يقارب ٦٠٠,٠٠٠ زائر للموقع بشكل شهري. أيضاً يتم الاعتماد على بيانات اقتصادية واحصائية تساعد في تقييم الوضع العام للقطاع العقاري في مصر لتحسين قيمة المؤشر.

إقرأ المزيد