Aqarmap Logo

مؤشر عقارماب مصر – مارس ٢٠١٣

مؤشر عقارماب مصر - مارس ٢٠١٣

سجل مؤشر عقارماب مصر صعوداً إيجابياً لثاني شهر على التوالي ليحقق نمو بنسبة ٥٪ بعد أن حقق خلال شهر فبراير الماضي نمو بنسبة ١٦٪. وبلغت قيمة المؤشر في آخر يوم من شهر مارس ١٩٠٦ نقطة، مسجلاً بذلك أعلى قيمة للمؤشر منذ أن بدأ رصده في بداية عام ٢٠١٢. ويبدو أن استمرار تدهور قيمة الجنيه المصري وما يترتب عليه من ارتفاع أسعار مواد البناء المستوردة من الخارج هو المحرك الرئيسي للطلب على العقارات.

هذا وقد ساهم معرض سيتي سكيب نكست موف ٢٠١٣ والذي تم إقامته في الفترة من ٢٨ إلى ٣١ مارس في تحريك السوق العقاري نظراً للعروض التي قدمتها شركات التطوير العقاري بشكل حصري خلال فترة المعرض. وقد أصدرت شركة عقارماب خلال قمة سيتي سكيب العقارية تقرير توجهات السوق العقاري المصري لعام ٢٠١٣، ولقي هذا التقرير اهتمام كبير من شركات التطوير والتسويق العقاري، حيث احتوى التقرير على إحصائيات ودراسات تفصيلية عن أنواع الطلب المتواجدة في السوق حالياً، وعن المناطق المرغوبة بشكل أكبر، وعن الفئات السعرية التي يبحث عنها المستثمر والباحث عن العقار. وقد تضمن التقرير نسخة من مؤشر عقارماب، وتم الإتفاق مع شركتين من أكبر شركات التطوير العقاري في مصر على تزويد المؤشر بإحصائيات وأرقام حصرية للمساعدة في تحسين أداء المؤشر وزيادة دقته.

الجدير بالذكر أنه يتم حساب قيمة مؤشر عقارماب باستخدام مجموعة من المعادلات المبنية على أرقام وإحصائيات دقيقة يتم جمعها من محرك بحث عقارماب والذي يحتوي على أكثر من ٣٥,٠٠٠ وحدة عقارية حديثة العرض، وأكثر من ٧٠,٠٠٠ وحدة عقارية عرضت من قبل، بالإضافة إلى وجود ما يقارب ٥٠٠,٠٠٠ زائر للموقع بشكل شهري. أيضاً يتم الاعتماد على بيانات اقتصادية واحصائية تساعد في تقييم الوضع العام للقطاع العقاري في مصر لتحسين قيمة المؤشر.

التعليقات

ارسل تعليق